ما هو اختبار MCAT - دليل كامل لجميع طلاب الطب 2023

MCAT هو اختصار لاختبار القبول في كلية الطب. إنها ليست مجرد إجراء شكلي للقبول في كلية الطب. ومع ذلك ، فهو أكثر من ذلك ، فهو اختبار معياري قائم على الكمبيوتر يحتوي على خيارات متعددة الخيارات وهو مطلوب للقبول في كليات الطب في كندا والولايات المتحدة.

يتم الاهتمام بتطوير وإدارة MCAT بواسطة صانع الاختبار ، رابطة الكليات الطبية الأمريكية (AAMC)، لتزويد كليات الطب بمقاييس مشتركة لمقارنة مؤهلات المتقدمين واستعدادهم للقبول في مدرسة الطب لمتابعة مهنة الطب.

تستند الاعتبارات التي تضعها لجان القبول بالمدرسة المتوسطة لقبول الطالب الراغب على درجة MCAT الخاصة به والسجل الأكاديمي والمواد الداعمة. تهدف هذه الاعتبارات إلى تقييم أسس الطالب نحو بناء مستقبل مهني ناجح في المجال الطبي.

ما هي فكرة هذا؟ تترك الدرجة العالية في MCAT تأثيرًا مباشرًا وإيجابيًا على طلبك لمدرسة الطب.

انظر أيضا: 10 أفضل كليات الطب في كاليفورنيا | المتطلبات والتكلفة وكيفية التقديم

اقرأ أيضا

احصل على وصول إلى أكثر من 1000 دورات مجانية على الانترنت

ما هو على MCAT؟

يتحقق اختبار MCAT من معرفتك بالمحتوى في الكيمياء العامة والكيمياء العضوية والكيمياء الحيوية والبيولوجيا العامة والفيزياء وعلم الاجتماع وعلم النفس ؛ علاوة على ذلك ، فإنه يضع أيضًا التحليل النقدي ومهارات التفكير في الاختبار.

هذا يعني أن متطلبات MCAT هي أكثر من مجرد فهم للمحتوى السابق. يقوم MCAT بتقييم مهارات التفكير الحرجة التي تكافئ الطلاب على قدرتهم على تطبيق محتوى الاختبار. درجة MCAT الرائعة هي معرفة كيفية تقديم التفسيرات والحلول للمشاكل المعقدة.

الامتحانات mcat

ما مدى أهمية اختبار MCAT؟

بالنسبة للطلاب الذين يخططون للالتحاق بكلية الطب ، سواءً العلاج الوباثي أو تقويم العظام ، فإن الجزء الوحيد من تطبيق كلية الطب الذي تم توحيده هو اختبار القبول في كلية الطب. يذهب الناس إلى كليات مختلفة ، وتواجه هذه الكليات صعوبات في الدورات التي تختلف على نطاق واسع ومقاييس مختلفة لنظام الدرجات.

في هذا الصدد ، يساعد MCAT كليات الطب على مقارنة المتقدمين باستخدام نفس المقياس بغض النظر عن المدرسة أو البحث أو الخبرات الشخصية.

حصل 113 من ضباط القبول في كلية الطب على بيانات من AAMC التي قامت بمسح العوامل التي شعروا أنها الأكثر أهمية.

أهم ثلاثة عوامل مطلوبة لدعوات المقابلة تشمل المعدل التراكمي العلمي ، والمعدل التراكمي ، و MCAT. وفقًا للأهمية ، يأتي اختبار MCAT في المرتبة الثالثة ، حيث سجل 3.5 ، والذي يمكن تفسيره على أنه بين "مهم" و "مهم جدًا". الأداء الأكاديمي ، بما في ذلك MCAT ، هو العامل الوحيد الأكثر أهمية في الحصول على دعوة من كليات الطب لإجراء المقابلات. يعد MCAT مناسبًا للحصول على دعوة ويستحق الكثير من وقتك وطاقتك.

التحقق من: أفضل كليات الطب في نيويورك

كيف تم تسجيل MCAT في عام 2023؟

يتكون MCAT من أقسام مكونة ومنسقة. هذا يعني أن الامتحان لا يتم إجراؤه على الموضوعات بشكل مستقل ولكنه يشمل مجالات التركيز التي تعمل بشكل مشترك. هذه هي الطريقة التي ستواجه بها هذه الموضوعات في كلية الطب.

تشكل أربعة أقسام اختبار ، والتي يمكن الإشارة إليها أيضًا باسم منهج الاختبار ، المحتوى المتكامل لـ MCAT ، وهذا يشكل الاختبار. يتم تسجيل MCAT بناءً على أقسام الاختبار الأربعة هذه.

تشمل هذه الأقسام:

  • الأسس الكيميائية والفيزيائية للأنظمة البيولوجية
  • مهارة التحليل النقدي والاستدلال (CARS)
  • الأسس البيولوجية والبيوكيميائية للأنظمة الحية
  • الأسس النفسية والاجتماعية والبيولوجية للسلوك

تتراوح درجة كل قسم من الأقسام الأربعة في MCAT من 118 إلى 132، بامتلاك المتوسط ​​والوسيط عند 125. هذا يعني أن النطاق الكلي للنتيجة هو من 472 إلى 528، بمتوسط ​​ومتوسط ​​عند 500.

بالنسبة للأسس الكيميائية والفيزيائية للأنظمة البيولوجية ، فإن الدورات الجامعية التي تنعكس في هذا القسم من MCAT تشمل الكيمياء العامة التمهيدية (30٪) ، والفيزياء التمهيدية (25٪) ، والكيمياء العضوية التمهيدية (15٪) ، والفصل الدراسي الأول الكيمياء الحيوية (25٪). يتم أيضًا فهم علم الأحياء التمهيدي (5٪) في قسم الاختبار هذا.

ملاحظة: يتوفر جدول دوري أثناء MCAT ، لكن الآلة الحاسبة ليست كذلك.

يشتمل قسم الكيمياء والفيزياء في MCAT على 59 سؤالًا من المتوقع أن يجيب عليها المرشح. 15 من الأسئلة هي أسئلة منفصلة ، غير متعلقة بالمرور ، منفصلة. تشكل المقاطع المقدمة في الامتحان بقية أسئلة القسم وتتطلب معلومات من المقطع ومعرفة المحتوى الخارجي.

بالنسبة لقسم مهارات التحليل والاستدلال النقدي (CARS) ، يتم إعطاء المرشح اختبارًا أساسيًا حول مدى قدرته على تحليل الحجج والعثور على الافتراضات والاستنتاجات الأساسية. المدة الزمنية لهذا القسم هي 90 دقيقة ، مع 53 سؤالًا ، وكلها مرتبطة بالمقاطع الخاصة بها.

في قسم الأسس البيولوجية والكيميائية الحيوية للأنظمة الحية ، الدورات الجامعية التي تنعكس هنا هي علم الأحياء التمهيدي (65٪) ، والكيمياء العامة التمهيدية (5٪) ، والكيمياء العضوية التمهيدية (5٪) ، والكيمياء الحيوية للفصل الأول (25٪) ). استعدادًا للاختبار ، فصولاً إضافية في علم الأحياء مثل بيولوجيا الخلية أو علم الوراثة أو علم التشريح أو علم وظائف الأعضاء أو علم الأحياء الدقيقة غير مطلوبة رغم أنها قد تكون مفيدة.

يتكون قسم Bio / Biochem في MCAT من 59 سؤالًا ، 15 سؤالًا مستقلًا ، غير متعلق بالمرور ، أسئلة دبلوماسية. تتيح المقاطع المعروضة في الامتحان باقي أسئلة القسم ، والمعلومات المطلوبة للإجابة عليها مأخوذة من المقطع ومعرفة المحتوى الخارجي. واحد يجب القيام به مع هذا القسم في 95 دقيقة.

يعد قسم الأسس النفسية والاجتماعية والبيولوجية للسلوك إضافة ضرورية إلى اختبار MCAT لأنه يقيم قدرة الطالب على تنفيذ مبادئ البحث والإحصاء في مجال تحديد السلوك والثقافة الاجتماعية حول الصحة والنتائج الصحية. يُطلب من المرشحين دمج الأساس النفسي والاجتماعي والبيولوجي للسلوكيات والعلاقات.

من بين 59 سؤالًا في القسم النفسي / الاجتماعي للامتحان يتكون من 15 سؤالًا هي أسئلة مستقلة وغير متعلقة بالمرور ودبلوماسية. تأتي بقية أسئلة القسم من المقاطع المقدمة في الامتحان ، والمعلومات من المقطع والمعرفة الخارجية بالمحتوى مطلوبان. 95 دقيقة مخصصة لهذا القسم.

متى تأخذ MCAT؟

أفضل وقت لأخذ MCAT هو العام الذي يسبق أن يعتزم المرء بدء المدرسة المتوسطة. علاوة على ذلك ، نوصيك بالبدء في التخطيط للإعداد للاختبار قبل حوالي ثلاثة إلى خمسة أشهر من التاريخ المحدد لاختبار MCAT الخاص بك لأن هذا هو أفضل نهج يمكنك اتباعه. تشير توصية كابلان إلى أن 300 و 350 ساعة من إجمالي الإعداد لاختبار MCAT ضروري.

كم يكلف أخذ MCAT في عام 2023؟

خلال نافذة التسجيل العادية لـ AAMC ، تبلغ تكلفة MCAT 310 دولارًا. يشهد هذا الرقم زيادة في حالة التسجيل المتأخر أو إذا تمت إعادة جدولة موعد الاختبار. الإلغاء والرسوم الدولية متاحة ، والتي قد تخص بعض المتقدمين للاختبار. يعد اختيار التاريخ المناسب لاختبار MCAT أمرًا ضروريًا - واختبار الإعداد المسبق - بالنسبة لك ، لذلك سيتعين عليك دفع الرسوم مرة واحدة.

متى يتم تقديم MCAT؟

يتم إجراء هذا الاختبار حوالي 25 مرة سنويًا بين يناير وسبتمبر. عادةً ما يتم إصدار الدرجات بعد حوالي شهر أو ما يزيد قليلاً عن شهر بعد كل موعد اختبار. يمكنك إلقاء نظرة على القائمة الكاملة لتواريخ اختبار MCAT وتواريخ إصدار النتيجة هنا.

يمكن التسجيل في MCAT عبر الإنترنت من خلال AAMC. بالنسبة للتسجيل في MCAT أو الجدولة أو أسئلة موقع الاختبار ، اتصل بمكتب برنامج MCAT على 202-828-0690.

المتطلبات الأساسية اللازمة لامتحان MCAT

قد ترغب في معرفة من هو المؤهل لإجراء اختبارات MCAT ، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد أحد معايير الأهلية المحددة هذه للظهور في اختبارات MCAT.

يُطلب منك من خلفية تعليمية متعلقة بالصحة أن تكون قادرًا على أخذ MCATs هي الأهلية الوحيدة ، مثل الخلفية التعليمية المتعلقة بالصحة مثل Bio ، Biochemistry ، إلخ. حسنًا ، الانتماء إلى تيار مختلف من المجال التعليمي لا يستبعد واحد من الظهور في MCATs ، بشرط أن يتمكن هذا الزميل من تناول المزيد من الموضوعات المتعلقة بالصحة لاحقًا.

هذا ما يعنيه هذا: أن درجة التخرج للطالب ستكون بمثابة دليل على معايير أهليته لـ MCATs.

لا توجد متطلبات أساسية رسمية لاختبار MCAT. هذا وفقًا لـ MCAT Essentials for Testing Year 2016. وكتتمة لهذا ، فإن التحضير غير الكافي قبل الامتحان ليس من الحكمة. في هذا القسم ، سنقدم لك وصفًا للمتطلبات الأساسية لـ MCAT غير الرسمية التي يجب أن يهدف الطلاب إلى استكمالها.

استعدادًا لـ MCAT ، فيما يلي بعض الدورات التي ستساعدك على الاستعداد لتلبية متطلبات القبول في كلية الطب العامة. يشملوا:

الكيمياء (الكيمياء الحيوية ، والكيمياء العامة ، والكيمياء العضوية): ما مجموعه أربعة فصول دراسية معادلة للكيمياء التي تشمل الكيمياء العامة ، والكيمياء العضوية ، والكيمياء الحيوية. قد يتم اختيار كيفية تقسيم الفصول الأربعة من قبل الطالب طالما أن الطالب يأخذ فصلًا دراسيًا واحدًا على الأقل من كل فصل. على سبيل المثال ، يمكن للطالب أن يأخذ فصلين دراسيين في الكيمياء العضوية وفصل دراسي واحد لكل من الكيمياء العامة والكيمياء الحيوية. يجب أن تؤخذ مكونات المختبر مع الكيمياء العامة والكيمياء العضوية.

بالإضافة إلى الكيمياء ، فإن علم الأحياء التمهيدي والفيزياء وعلم النفس وعلم الاجتماع مطلوب أيضًا.

بالطبع ، هذه المتطلبات الأساسية لـ MCAT كلها غير رسمية - تختلف متطلبات القبول في كليات الطب باختلاف كل مدرسة. على سبيل المثال ، لا تتطلب معظم كليات الطب حاليًا المواد التي تم تقديمها في MCAT الجديدة (الكيمياء الحيوية وعلم النفس وعلم الاجتماع) ليست مطلوبة حاليًا من قبل.

من المحتمل أن يكون هناك تغيير في المستقبل ، على الرغم من ذلك. لا يزال يتم إجراء اختبار لهذه الموضوعات في اختبار MCAT الجديد ، ويعد أخذ هذه الدروس وسيلة لمساعدة الفرد على الاستعداد. ومع ذلك ، فإن اختيار عدد الفصول التي تريد أن تأخذها قبل MCAT الخاص بك هو لك. بشكل عام ، عندما يأخذ المرء الفصول ، يصبح أكثر استعدادًا للامتحان.

انظر أيضا: 10 أفضل كليات الطب في منطقة البحر الكاريبي

الدورات الإضافية التي يمكن أن تساعد:

في وجود أربع سنوات للحصول على شهادة جامعية ، سيكون لجدولك الزمني مساحة لاستيعاب تلقي العديد من الفصول أكثر مما تم توفيره في القائمة. يعتبر التفكير في أخذ فصول علم الأحياء الأكثر تقدمًا وسيلة لأخذ فصول إضافية تهدف إلى المساعدة في MCAT. وتشمل هذه علم وظائف الأعضاء وعلم الأحياء الدقيقة وعلم الوراثة وبيولوجيا الخلية والبيولوجيا الجزيئية وبيولوجيا السرطان وعلم الغدد الصماء وغير ذلك الكثير.

من خلال نهج موجز ، ستغطي فصول علم الأحياء العامة هذه الموضوعات. يفهم المرء المادة بشكل أفضل ، مما سيساعد في اختبار MCAT أثناء أخذ دروس متقدمة. بصرف النظر عن علم الأحياء ، هذه أيضًا هي الحقيقة الحقيقية للمواد الأخرى التي تم اختبارها في الامتحان ، على الرغم من أنها فعالة بشكل خاص في علم الأحياء.

إلى جانب هذه الدورات التي تسمى "رسمية" ، توجد العديد من الموارد الأخرى عبر الإنترنت لمساعدة الطالب على الاستعداد لامتحان MCAT ، مثل برنامج Magoosh's MCAT. 

كيف تستعد ل MCAT الخاص بك

من المؤكد أن اجتياز المنهج الدراسي سيترك الشخص مع لمحة عن المظهر الذي سيتخذه الامتحان وأين يجب عليه / عليها التركيز كثيرًا.

وهذا يمكن الفرد من التأكد من أقسامه الضعيفة ونقاطه الأقوى ، وما إلى ذلك ، للاستعداد وفقًا لذلك.

بالنظر إلى وقت التحضير اللازم لفهم وممارسة الأقسام المختلفة في هذا الاختبار تمامًا ، كنت ستبدأ مبكرًا.

للتذكير ، كلما تدربت أكثر على الاختبارات ، كانت فرصك في الحصول على درجات عالية بألوان متطايرة أفضل ؛ كما يقول المثل ، الممارسة تجعلها مثالية.

  • يجب أن تكون بداية التحضير من خلال وضع جدول زمني شخصي جيد ، مباشرة من وقت الاستيقاظ إلى تخصيص الوقت المناسب لكل قسم من شأنه أن يشكل اليوم بأكمله.
  • عليك التأكد من أن لديك متسعًا من الوقت في متناول اليد.
  • واحدة من الطرق الجيدة لبدء الاستعدادات الخاصة بك هي القراءة على نطاق واسع من الكتب المرجعية المعينة. تتوفر العديد من الكتب من مختلف منشورات برينستون ، وكابلان ، و Exam Cracker ، وما إلى ذلك ، ويمكن أن تبدأ التحضير لها.
  • تأكد من عدم تقييد وصولك إلى أوراق أسئلة امتحان السنوات السابقة ؛ يهدف هذا إلى مساعدة الطالب في ممارسة هائلة.
  • تأكد أيضًا من حصولك على بعض الوقت لممارسة الأنشطة الترفيهية أثناء فترة الراحة. أيضًا ، من الضروري الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم الجيد ليلًا كل يوم أثناء التحضير للامتحانات.
  • مساعدة مهنية إضافية
  • نوصي بشدة بالحصول على إرشادات الخبراء أثناء التحضير للامتحانات. تضمن إرشادات الخبير بذل كل الجهود اللازمة في الاتجاه الصحيح.
  • أيضًا ، يساعد الخبير مقدم الطلب في تدوين أفضل الاختصارات والنصائح والحيل وما إلى ذلك ، والتي من شأنها مساعدته في الحصول على درجة أفضل والحصول على السرعة ليكون أسرع مع الحلول مما يفعله بنفسه.

كم من الوقت يجب أن أدرس للحصول على MCAT؟

مما لا شك فيه أن معظم الطلاب الذين يؤدون أداءً جيدًا في اختبار MCAT يقضون وقتًا ممتعًا بين 200 و 300 ساعة في التحضير للامتحان. سيتم تحديد تاريخ بدء الإعداد الخاص بك من خلال تاريخ اختبارك وما هي التزامات العمل والأكاديمية الأخرى التي لديك - عادةً قبل الاختبار بـ 3 إلى 6 أشهر. اعرض مواعيد اختبار MCAT القادمة ، حتى تتمكن من البدء في وضع جدول دراسي.

قبل MCAT ، يلزم ما يلي:

يلزم تعديل جدول نومك بحيث يذهب مقدم الطلب إلى الفراش ويستيقظ في الصباح في نفس الأوقات كما في اليوم السابق وصباح MCAT. يجب أن تكون أولويتك هي الحصول على قسط معقول من النوم خلال الليالي القليلة الماضية قبل الاختبار.
يجب على المتقدمين القيام برحلة إلى مركز الاختبار قبل يوم أو يومين على الأقل من موعد الاختبار الفعلي للعثور بسهولة على المبنى والغرفة في يوم الاختبار. يسمح هذا أيضًا للشخص بقياس حركة المرور ومعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى المال لوقوف السيارات أو أي نفقات أخرى غير متوقعة. ستؤدي معرفة هذه المعلومات إلى تقليل إجهادك بشكل كبير في يوم الاختبار.
قبل الموعد المحدد ، تحقق من سياسة مركز الاختبار الخاص بك بشأن الهواتف المحمولة. حتى أن بعض المراكز لا تعطي مساحة للاحتفاظ بها في خزانتك ، حيث يتم الاحتفاظ بأغراضك الشخصية الأخرى.
لا تشارك في أي دراسة مكثفة في اليوم السابق للاختبار. تحتاج إلى ملاحظة أن هذا ليس أحد الاختبارات التي يمكنك تكريسها! الاسترخاء هو هدفك في هذه المرحلة. والغرض من ذلك هو الدخول في يوم الاختبار بحالة جيدة جسديًا وعقليًا.
كل جيدا. تجنب الإفراط في تناول الكافيين والسكر أمر ضروري. من الناحية المثالية ، في الأسابيع التي تسبق الاختبار الفعلي ، يجب أن يكون لديك مزيد من التجربة مع الأطعمة وممارسة الاختبارات لمعرفة الأطعمة التي تمنحك أكبر قدر من التحمل. يجب أن تهدف مستويات السكر في الدم الثابتة أثناء الاختبار إلى: المشروبات الرياضية ، ومقرمشات زبدة الفول السوداني ، ومزيج الدرب ، وما إلى ذلك ، يجب إعداد وجبات خفيفة جيدة لفترات الراحة والغداء.

كيفية إنشاء خطة دراسة MCAT

"ما هي أفضل طريقة للتحضير لامتحان MCAT؟" إذا لم يكن هذا هو سؤالك بعد ، فنحن نريد أن نعلمك أنه سيأتي وقت يصبح فيه السؤال الذي ستحتاج بشدة إلى إجابات عليه. تتمثل إحدى طرق التحضير لامتحان MCAT في وضع خطة دراسية.

أن تكون مشغولا للغاية هو بخس. يمكن أن تكون التزامات العمل والأنشطة اللامنهجية والأصدقاء والعائلة أمورًا كثيرة في التعامل معها ، وبالتالي تحقيق التوازن بين عبء الدورة التدريبية الكامل. لا عجب أن يرغب الطلاب في معرفة أفضل طريقة للاستعداد عندما يحين وقت إجراء اختبار MCAT.

سماع أن التحضير لامتحان MCAT يستغرق وقتًا ولن يكون التفاني مفاجئًا. استنادًا إلى المتقدمين الذين استجابوا لاستبيان MCAT لما بعد الاستبيان (PMQ) ، في المتوسط ​​، تم إعداد الممتحنين لمدة 2016 ساعة في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا. ومع ذلك ، لا توجد طريقة فريدة للتحضير للاختبار. ما يصلح لشخص آخر قد لا يكون جيدًا بالنسبة لك.

في البداية ، يعد إنشاء خطة دراسية هو الخطوة الأولى.

تعد الخطة الدراسية أداة رائعة تهدف إلى مساعدتك في التنظيم وتحديد مجالات التركيز والبقاء على المسار الصحيح. لتبدأ ، طورت رابطة الكليات الطبية الأمريكية (AAMC) دليلًا مجانيًا يمنحك إطارًا لتطوير خطتك باستخدام موارد مجانية ومنخفضة التكلفة متاحة لك. الخطوات المطلوبة لإنشاء خطة دراسة MCAT مذكورة أدناه:

1. جعل نتائج كل ما تستطيع حول الامتحان

2. لاستنتاج موقفك: ما مدى معرفتك؟

3. التحضير باستخدام موارد مجانية ومنخفضة التكلفة لمساعدتك

4. إنشاء خطتك الدراسية

5. الدراسة والممارسة

6. إلزام المرء نفسه إلى بروفة أو ممارسة أخيرة

يتم تضمين قوائم التحقق والموارد المقترحة والنصائح في كل خطوة وتهدف إلى مساعدتك في صياغة خطة تساعدك على النجاح في يوم الاختبار. بما أن المرء يتبنى أو يعدل جدوله / جدولها ، فإن هذا الدليل يتضمن أيضًا نماذج لأوراق العمل.

أثناء العمل من خلال هذا الدليل ، قد تبدأ الأفكار في الظهور عليك: "هذا كثير من التخطيط". ولكن تمامًا مثل فريق كرة القدم الذي يتدرب على لعبة كبيرة أو يعمل في مشروع مدرسي ، نادرًا ما تجد موقفًا يغوص فيه المرء رأسًا على عقب دون أي استعداد. وبالمثل ، فإن بعض الأعمال الأولية مطلوبة لخطة دراسة قوية.

تحدد خارطة الطريق الواضحة التي ستساعدك على اكتشاف نقاط القوة والضعف والمخاوف وتحديد الاستراتيجيات والموارد التي يجب استخدامها في كل مرحلة من مراحل التحضير عندما تأخذ الوقت الكافي.

لا بد أن تظهر مشاعر القلق والغامرة في مرحلة ما من عملية التحضير للامتحان. لذلك ، لا تنس أن اختبار MCAT هو مجرد معلم واحد في طريقك إلى كلية الطب ويمثل جزءًا واحدًا فقط من المعلومات التي يستخدمها ضباط القبول لتقييمك وتقييم طلبك. لذا ، استمر في وضع الأشياء الضرورية.

اقرأ أيضا: أفضل 5 كليات الطب في أستراليا - دليل كامل وكيفية الدخول

متى يجب علي أخذ MCAT؟

سيكون المرء أفضل حالًا بمجرد أن يجلس المرء في MCAT في وقت سابق. مع التقدم في موسم القبول ، أصبحت الزيادة في مجال المتقدمين أكثر ازدحامًا. حتى إذا تم إكمال كل شيء لطلب الشخص مبكرًا ، فلن يتم النظر عن كثب في ترشيحك من قبل الغالبية العظمى من كليات الطب حتى يكون لديهم نسخة من درجات MCAT. هذا يوضح بالفعل مدى أهمية MCAT.

لنفترض أن طالبًا يجلس في MCAT في ربيع عامه الصغير (بمجرد أن يكمل هذا الزميل متطلباته المسبقة). في هذه الحالة ، سيكون هناك وقت كافٍ لاستعادة MCAT في الصيف أو الخريف التالي إذا لزم الأمر.

هذا السؤال كبير. إنه ينطوي على الكثير بالنسبة للتطبيق ، لكن العديد من الطلاب لا يفكرون فيه بشكل كافٍ.

الجواب البسيط هو أنه يجب أن تأخذ اختبار MCAT في أبريل أو مايو من العام قبل أن ترغب في بدء كلية الطب. لذلك ، إذا كنت تخطط لأن تصبح طالبًا في السنة الأولى في كلية الطب في أغسطس 2025 ، فاحضر اختبار MCAT في أبريل أو مايو 2024.

متى سأحصل على مجموع نقاطي؟

يجب أن يفهم الممتحنون أن درجة MCAT الخاصة بهم تستغرق شهرًا للعودة في المتوسط. لذلك ، يجب على المرء أن يضع في اعتباره أن التأخير في إجراء الامتحان يمكن أن يؤخر طلبه / طلبها شهرًا آخر بعد إجراء الاختبار الأخير. قبل أن تنظر العديد من المدارس في طلبك ، سينتظرون حتى تعود درجة MCAT الخاصة بك. لذا ، لتجنب هذا ، تجنب التأخير!

2023 مواعيد اختبار MCAT وتواريخ إصدار النتائج

بالنسبة لتسجيل MCAT أو الجدولة أو أسئلة موقع الاختبار ، يجب الاتصال بمكتب برنامج MCAT على:

Phone: 202-828-0690

aamc.org/mcat

تاريخ الاختبارتسجيل النتيجة
يناير 14،فبراير 15،
يناير 15،فبراير 15،
يناير 20،فبراير 22،
يناير 21،فبراير 22،
مسيرة 12،نيسان 12 ،
مسيرة 25،نيسان 26 ،
نيسان 8 ،مايو 10،
نيسان 9 ،مايو 10،
نيسان 29 ،مايو 31،
نيسان 30 ،مايو 31،
مايو 13،يونيو 14،
مايو 14،يونيو 14،
مايو 19،يونيو 21،
مايو 27،يونيو 28،
يونيو 4،يوليو شنومكس،
يونيو 17،يوليو شنومكس،
يونيو 18،يوليو شنومكس،
يونيو 24،يوليو شنومكس،
يونيو 25،يوليو شنومكس،
يونيو 30،أغسطس شنومكس،
يوليو شنومكس،أغسطس شنومكس،
يوليو شنومكس،أغسطس شنومكس،
أغسطس شنومكس،7 سبتمبر،
أغسطس شنومكس،20 سبتمبر،
26 أغسطس *27 سبتمبر،
أغسطس شنومكس،27 سبتمبر،
1 سبتمبر،أكتوبر 4،
2 سبتمبر، *أكتوبر 4،
9 سبتمبر، *أكتوبر 11،
10 سبتمبر،أكتوبر 11،

* ستكون هناك جلستان اختبار في 26 أغسطس و 2 سبتمبر و 9 سبتمبر. ستبدأ الجلسة الصباحية في الساعة 7:30 صباحًا ، وستبدأ جلسة بعد الظهر في الساعة 3:00 مساءً من كل يوم من أيام هذه الأيام.

يوم اختبار MCAT

قد يكون يوم الامتحان قاب قوسين أو أدنى من الراحة إذا كنت قد استعدت جيدًا أو فترة شاقة إذا لم تكن قد قمت بذلك. مع اقتراب يوم الامتحان الخاص بك بعد عدة أشهر من الدراسة والممارسة والمراجعة ، لدينا الخطوات التي يجب عليك اتخاذها نحو الحصول على أفضل تجربة يوم اختبار ممكنة.

التحقق من: أفضل كليات الطب في تكساس - كل ما تحتاج إلى معرفته

قبل يوم الامتحان ، تحقق من موعدك.

هذا ضروري لأن التغييرات تحدث في بعض الأحيان. في هذا الصدد ، تأكد من أن لديك العنوان الحالي لمركز الاختبار الخاص بك.

اقرأ أساسيات MCAT.

تعد قراءة أساسيات MCAT ضرورية للغاية للحصول على تجربة ناجحة أثناء اختبار MCAT الخاص بك ، حيث توفر الوثيقة معلومات مهمة حول سياسات وإجراءات MCAT. يجب قراءة هذا المستند في وقت التسجيل في MCAT. يتم الوصول إلى الموافقة على الشروط المدرجة في الأساسيات من خلال التسجيل في اختبار MCAT.

تدرب على ميزات الاختبار.

هناك تفرد في كل منصة اختبار ، ومعرفة كيفية التنقل خلال الاختبار ، وتحديد الإجابات ، وإبراز المقاطع ، وإبراز الإجابات أمر بالغ الأهمية. إن فهم الميزات والوظائف المختلفة لامتحان MCAT قبل وصول الممتحن في يوم الاختبار سيساعده على الشعور بمزيد من الاستعداد.

تعرف على كيفية تسجيل الوصول والعملية مقدمًا.

يوفر هذا نظرة عامة مفصلة حول كيفية عمل العملية في مركز الاختبار. ستساعدك المعرفة المسبقة بهذا على فهم أفضل لما يمكن توقعه في يوم الاختبار.

اقرأ "تكريم اتفاقية الممتحن الخاصة بك."

أنت مطالب بقراءة والإشارة إلى موافقتك على اتفاقية الممتحن الخاصة بك من خلال بيان شهادة يوم الاختبار قبل أن تبدأ في تقديم إجابات للأسئلة في يوم الاختبار. تأكد من فهم سبب أهميته وما الذي تقوم بتسجيل الدخول إليه عن طريق الاتفاق عند إجراء الاختبار.

اقرأ من خلال "إرشادات مناقشة اختبار MCAT".

لا تتسرع أثناء مناقشتك. فقط كن ذكيًا في ذلك ، واعلم أنه يجب أن تكون واعيًا بالوقت أيضًا.

تأكد من أن لديك هوية صالحة يمكنك تقديمها في يوم الاختبار.

إذا كانت بطاقة هويتك لا تفي بالمعايير اللازمة ، فلن يُسمح لك بإجراء الاختبار. التأكد من أن الاسم الأول والأخير في هويتك يطابق الاسم الذي أدخلته أثناء التسجيل هو الطريقة لتجنب ذلك. بالنسبة للحالات التي لا تتطابق فيها ، فمن الممكن تغيير تسجيلك في نظام تسجيل MCAT حتى الموعد النهائي للمنطقة البرونزية.

يجب وضع الخطط للممتحن للوصول إلى مركز الاختبار قبل 30 دقيقة من بدء الاختبار.

سيبدأ فحص هويات الممتحنين من قبل مسؤولي الاختبار قبل 30 دقيقة من بدء الاختبار. يجب التحقق من المنطقة الزمنية لمركز الاختبار ، ويجب التأكد من إجراء مراجعة خريطة الحرم الجامعي إذا كان مركز الاختبار الخاص بك يقع في كلية أو جامعة.

أحضر الطعام والشراب.

سيستمر اختبار MCAT لمدة 7 ساعات ونصف تقريبًا إذا استخدم المرء كل الوقت المخصص لكل قسم وفترات راحة اختيارية ، بما في ذلك استراحة منتصف الامتحان لمدة 30 دقيقة. لهذه المدة الطويلة ، لا يمكن للمرء مغادرة مركز الاختبار ، لذلك نوصي بإحضار الطعام والشراب ، بالنظر إلى يوم الاختبار الطويل.

أبلغ عن أي مشاكل لمسؤولي الاختبار (TAs).

سيكون المساعدون الفنيون على الموظفين متاحين في كل مركز اختبار لمساعدتك. على الرغم من أنه من غير المحتمل ، إذا واجهت مشكلة فنية ، فيرجى رفع يدك والتأكد من أن TA يقدم تقرير مشكلة المركز. إذا كنت تعتقد أن هناك استنتاجًا من ظروف مركز الاختبار أن أدائك في الامتحان وترغب في إجراء بحث AAMC ، فعليك مراجعة الإبلاغ عن حادث يوم الاختبار في MCAT Essentials للحصول على الإرشادات.

مكتب المحرر: أفضل كليات الطب في شيكاغو - دليل كامل وكيفية الدخول

في الختام

لا يزال اختبار القبول في كلية الطب ليس مجرد إجراء شكلي للقبول في كلية الطب ولكن أكثر من ذلك ، كما أوضحنا لكم. لدينا إجابات لأسئلتك ، مثل موضوع MCAT ، ومدى أهمية الاختبار ، وكيفية الاستعداد للاختبار ، وغير ذلك الكثير. إذن ، هل تخطط للتسجيل في امتحان MCAT؟ لديك كل المعلومات التي تحتاجها هنا!

توصية المحرر

فيما يلي بعض المنشورات التي نوصي بها والتي يمكنك التحقق منها جنبًا إلى جنب مع اختبار MCAT 2023-2024

إذا أعجبك هذا المقال ، فقم بالاشتراك في تحديث المنحة الأسبوعي. هناك ، ستتمكن من الحصول على منح دراسية يمكنك التقدم لها في عامي 2023 و 2024.

يرجى مشاركة هذا مع العائلة والأصدقاء
ربما يعجبك أيضا